%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D9%86%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B6%D8%B1%20(%D8%B9%20%D8%B3)%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A8%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AB%D8%A7 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


زيارة سيدنا الخضر (ع س) في بقعاثا
صالح شمس \ بقعاثا – خاص لموقع جولاني – 27\06\2008
أقيمت في قرية بقعاثا اليوم الزيارة السنوية الدينية لمقام سيدنا الخضر عليه السلام. وشارك في الزيارة، بالإضافة إلى مشايخ الجولان، وفود من مشايخ الدين الدروز في الجليل والكرمل.
وقد تم استقبال الوفود من قبل مشايخ الدين في بقعاثا وفي مقدمتهم الشيخ أبو سليمان فارس شمس، الذي بارك بهذه المناسبة.
وفي المقام أقيمت الشعائر الدينية وقام الشيخ موفق طريف، رئيس المجلس الديني للطائفة الدرزية في إسرائيل، بالمباركة بتدشين الجناح الجديد في المقام، متمنياً لأبناء الطائفة عامة أن تتقارب القلوب وتعم المحبة بين الناس. ثم قام الشيخ إسماعيل فرحات بتوجيه كلمة ترحيبية بجميع المشايخ، شاكراً قدومهم ومشاركتهم.
ومما يلفت النظر المشاركة الواسعة لأهالي بقعاثا من الشيوخ والشباب والنساء، اللواتي ساعدن في الاستعداد والتحضير لهذه الزيارة المباركة.
ولقد تحدث إلينا الشيخ نور الدين شمس عن الزيارة فقال:
"تقرر قبل 3 سنوات في اجتماع لمشايخ الدين تكريس زيارة دينية لمقام سيدنا الخضر في بقعاثا. وكما هو معروف أن في بقعاثا يوجد مقامان لسيدنا الخضر والزيارة تتم بالتناوب بين المقام الشرقي والمقام الغربي. وقد تم الاتفاق على أن تكون الزيارة في يوم الجمعة الأخير من شهر حزيران.
بهذه المناسبة نتوجه ونقول للجميع كل عام وأنتم بألف خير. مشايخ الدين قدموا من كافة القرى من أجل إقامة الطقوس والشعائر الدينية كما هو متبع في الزيارات. وبهذه المناسبة نضرع إليه سبحانه وتعالى أن يمن على الجميع بالتسامح و العفو وتقارب القلوب. وكل عام والجميع بألف خير
".

وقد تم التنويه على أن تكون الزيارة في السنوات القادمة في يوم الجمعة الأخير من شهر حزيران من كل عام.

زيارة مباركة وكل عام والجميع بخير.

صور من الزيارة:




عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا